الرئيسية » أخبار تقنية » HP تطلق حاسوبا جديدا بلا فأرة أو لوحة مفاتيح

HP تطلق حاسوبا جديدا بلا فأرة أو لوحة مفاتيح

 HP تطلق حاسوبا جديدا بلا فأرة أو لوحة مفاتيح

DSC08834

 

اطلقت شركة hp مؤخرا حاسوبا مكتبيا جديدا مخالف تماما عن الحواسيب المكتبية المعروفة ، بحيث استغنت الشركة بشكل نهائي عن الفأرة و لوحة المفاتيح ، فقد أصبحت هذه العناصر غير موجودة في الحاسوب المكتبي الجديد.

 

hp_sprout_scan_certificate_ribbon_display_oct_2014-100526516-orig

 

الحاسوب الذي اطلق عليه اسم  Sprout ، اعتمدت الشركة بدل الفأرة و لوحة المفاتيح التقليدية لوحة لمسية، وعارض ضوئي. وقد أطلقت HP هذا الحاسوب خصيصًا للفنانين، والمصممين، والمبدعين. مع العلم ان شركات اخرى قامت سايقا بتصميم أجهزة لوحية مخصصة لتصميم الجرافيكس. 

 

xbfba7uus7non1h5u1gp

hp_sprout_scan_frog_4_oct_2014-100526521-orig

 

ويستخدم نظام التشغيل ويندوز 8.1. وقد تعاقدت إتش بي مع مطوري التطبيقات Crayola و Martha Stewart  وذلك لإنتاج برمجيات تستفيد من قدرات حاسوب إتش بي الجديد. ومن الناحية التقنية، فيستخدم الحاسوب معالج إنتل “Core i7-4790S ” بسرعة 3.2 جيجاهيرتز، و8 جيجابايت لذاكرة الوصول العشوائي، و1 تيرابايت للقرص الصلب.

ويضم الحاسوب وحدة معالجة الرسوميات “Intel HD Graphics 4600 integrated“ و “GeForce GT 745A” من نفيديا والتي تدعم 2 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية. ويسقط العارض الضوئي الموجود أعلى الشاشة الصور على اللوحة اللمسية كبيرة الحجم من أجل التحكم بالجهاز عبر لمس العناصر والأيقونات الظاهرة عليها.

hp-sprout-product-photos21

يتضمن الجهاز كاميرا بدقة 14.6 ميجا بكسل وعارضًا ضوئيًا بتقنية DLP، وماسحًا ضوئيًا ثلاثي الأبعاد بتقنية RealSense ومصباحًا من نوع LED . ويشكل هذا الحاسوب دفعة لإتش بي في سوق الطباعة ثلاثية الأبعاد. وصرحت الشركة بأنها ستفتح خط إنتاج خاص بها لاستخدام المستهلك.

وعلى من يريد أن يستعمل الجهاز الجديد مع طابعة إتش بي “Multi-Jet Fusion” الانتظار حتى 2016. ويعمل الجهاز على استخدام تقنية المسح الضوئي للأشياء في العالم الحقيقي، وتحويلها إلى كائنات افتراضية ثلاثية الأبعاد.

 

عن NewT3ch.Net

مدير مدونة التقنية.نت .