الرئيسية » أخبار تقنية » شاب مغربي يطلق تطبيقاً لحماية الهواتف الذكية من السرقة

شاب مغربي يطلق تطبيقاً لحماية الهواتف الذكية من السرقة

شاب مغربي يطلق تطبيقاً لحماية الهواتف الذكية من السرقة

redacherkaouimap_887540519

 

 

يفتخر الشاب رضا الشرقاوي، العامل في مجال إصدار التطبيقات المعلوماتية الذكية، بتمكنه من إنشاء أول تطبيق يحمل بصمة مغربية خالصة وموجه لحماية الهواتف الذكية من السرقة.

ويعتمد الشرقاوي على فريق من الشباب في مقاولته الذكية، التي أسسها من أجل العمل في واحد من المجالات الأكثر تنافسية على الصعيد العالمي، لتصميم وإصدار التطبيقات الذكية على “البلاي ستور”.

الشاب المغربي، اختار إطلاق مشروع لمقاولة ذكية متخصصة في تصميم وإنشاء تطبيقات للهواتف الذكية وأجهزة التابليت، واقتحام هذا العالم الذي كان إلى سنوات قريبة حكرا على شباب أمريكا وأوربا وبعض الدول الأسيوية.

الشرقاوي، الذي تابع دراسته العليا في المغرب لينتقل لفرنسا من أجل الحصول على دبلوم جامعي من العاصمة الفرنسية، اختار العمل بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، على مشروع أول تطبيق مغربي، أطلق عليه إسم ” Eardroid”، وهو خاص بتأمين نظم تشغيل الهواتف الذكية من أي نوع من السرقات.

ويعتبر الشرقاوي أن هذا التطبيق، الذي يمكن تحميله من “البلاي ستور” الخاص بالأندرويد، يتيح لأصحاب الهواتف الذكية من حفظ هواتفهم وأنظمتها التشغيلية من أي نوع من أنواع السرقات، وحفظ محتوياتها وبياناتها من العبث بكل صوره.

ويرى المتحدث في تصريح لهسبريس، أن الهواتف الذكية أضحت في واقع الأمر وسيلة لا غنى عنها، تتيح للجميع من التعامل مع ملفاتهم وأعمالهم كما لو أن الأمر يتعلق بحاسوب، وهو يحتوي على كل بياناتنا الشخصية والمهنية، مما يزيد من أهمية وضرورة حمايتها من الأيادي العابثة.

وقد أصبح هاجس الجميع، يورد الشرقاوي، هو حماية بياناتهم الشخصية والمهنية على حد سواء، أكثر من انشغالهم باستعادة الجهاز في حد ذاته في حالة سرقته أو ضياعه لسبب من الأسباب.

ويمكن للأشخاص الذين يحملون تطبيق Eardroid الولوج لمجموعة من الخواص التي يوفرها هذا التطبيق الذكي، حيث إنه من خلال لوحة تحكم التي يتم استعراضها في حاسوبهم الشخصي، يمكنهم الولوج لمجموعة من الوظائف كتتبع الجهاز ومكان تواجده مع إمكانية استعراض تاريخ المواقع التي مر منها.

كما يمكن هذا التطبيق المغربي، من إطلاق صفير إنذار مزعج حتى لو كان الهاتف في وضع صامت، إلى جانب خاصية استقبال رسائل هاتفية قصيرة في حال تغيير شريحة “SIM” من على الهاتف.

 

المصدر :: هسبريس

عن NewT3ch.Net

مدير مدونة التقنية.نت .