الرئيسية » أخبار تقنية » ابل Apple تُعيِّن المغربي زكي الموسوي مديرا عاما للتكنولوجيا والهندسة

ابل Apple تُعيِّن المغربي زكي الموسوي مديرا عاما للتكنولوجيا والهندسة

ابل Apple تُعيِّن المغربي زكي الموسوي مديرا عاما للتكنولوجيا والهندسة

 

apple_398984881

 

عديدون هم المغاربة الذين سطع نجمهم على الصعيد العالمي في مجالات العلوم والتكنولوجيا، ومنهم المغربي زكي موساوي الذي تم تعيينه مؤخرا من طرف شركة “آبل” كمدير عام للتكنولوجيا والهندسة وهو أعلى منصب يصل له عربي داخل الشركة التي تعتبر الأكبر في ميدان التكنولوجيا والاتصالات.

تمكن المغربي زكي موسوي من الوصول إلى هذه المرتبة المرموقة لم يكن وليد الصدفة، بل هو نتيجة لخبرة أكثر من 20 سنة راكمها هذا موسوي في مجال الأنظمة الإلكترونية والهندسة التكنولوجية، كما أنه يحمل معه براءة أكثر من 60 اختراع مسجلة باسمه كلها في مجال تكنولوجيا الاتصالات.

وبتعيينه في هذا المنصب سيكون زكي موسوي هو المسؤول الأول عن تصاميم جميع الأجهزة التي تنتجها شركة آبل وكذلك الأنظمة المعتمدة فيها وهو ما يجعل منصبه الجديد جد حساس.

زكي موسوي حاصل على العديد من الشهادات من أرقى الجامعات الأمريكية حيث حصل على الدكتوراه في مجال الطاقة الإلكترونية من جامعة فلوريدا سنة 1998، وعلى الماستر في الهندسة الرقمية.

وقد انتقل موسوي بين العديد من الشركات العالمية في المجال الرقمي قبل الوصول إلى منصب المدير العام للتكنولوجيا في شركة آبل، حيث شغل منذ سنة 2002 منصب كبير المهندسين في شركة “أنترسيل” الأمريكية المتخصصة في إدارة الطاقة في الأجهزة الإلكترونية.

كما عمِل في شركة إكسار الأمريكية وشغل فيها نائب مدير إدارة الطاقة والهندسة، لتعلن شركة آبل خلال هذه السنة أنها اتفقت مع المهندس المغربي ليشغل منصب المدير العام للتكنولوجيا والهندسة.

وتعليقا على هذا التعيين قال موسوي إنه “فخور بالانضمام لشركة “آبل”، مضيفا بأنه سيركز جهوده على مساعدة الشركة في تحقيق أهدافها وتحقيق الريادة في مجال إدارة الطاقة والهندسة الإلكترونية”.

 

 

المصدر :: هسبريس

عن NewT3ch.Net

مدير مدونة التقنية.نت .