الرئيسية » منوعات » قصة نجاح :: أنشأ موقعا على الانترنيت من منزله فأصبح من أغنياء العالم

قصة نجاح :: أنشأ موقعا على الانترنيت من منزله فأصبح من أغنياء العالم

قصة نجاح :: أنشأ موقعا على الانترنيت من منزله فأصبح من أغنياء العالم

alibaba-tmn-620

 

حقق مدرس اللغة الإنكليزية السابق، الجزء الأكبر لثروته من حصته البالغة 6,3 بالمئة من أسهم شركة “علي بابا” للتجارة الإلكترونية. وتقدر قيمة الشركة بنحو 259 مليار دولار. كان “جاك ما” قد فشل لفترة طويلة في العثور على عمل وأنشأ موقع “علي بابا” في منزله عام 1999. ووفقا للخبراء فإن الاقتصاد الصيني ينتج الكثير من المليارديرات مقارنة بأي دولة أخرى.

Alibaba_Chinese_logo

تصدر “جاك ما” مؤسس موقع “علي بابا” للتجارة الإلكترونية، قائمة “أثرياء آسيا” متغلبا على “لي كا شينغ” الذي احتفظ بصدارة القائمة لسنوات طويلة. وبلغت ثروة “جاك ما”، 28,6 مليار دولار أمريكي، وفقا للقائمة التي أعدتها مؤسسة “بلومبرغ” الاقتصادية.

هي شركة صينية في حوزة القطاع الخاص الصيني تكسب جل إيراداتها من أنشطتها التجارية عبر شبكة الإنترنت بما في ذلك محرك بحث للتسوق وخدمات الحوسبة السحابية وخدمات الدفع عبر الإنترنت وتجارة الجملة والتجزئة، إضافة إلى سوق عام يهدف لتسهيل التجارة بين الشركات والأفراد والتجار، على الصعيدين الدولي والصيني.

yp25-05-2014-167269
ويقع مقرها الرئيسي بمدينة هانغتشو، في جمهورية الصين الشعبية إذ حسب إحصاأت سنة 2014 توظف مجموعة علي بابا والشركات التابعة لها أكثر من 22،000 شخص  في أكثر من 70 مدينة ومنطقة، بما في ذلك الصين ، هونغ كونغ ، الهند ، اليابان ، كوريا ، تايوان ، المملكة المتحدة و الولايات المتحدة الأمريكية.

عن NewT3ch.Net

مدير مدونة التقنية.نت .