الرئيسية » منوعات » قبو سفالبارد Svalbard العالمي اين يتم تخزين وحفظ بذور العالم

قبو سفالبارد Svalbard العالمي اين يتم تخزين وحفظ بذور العالم

في جهود لضمان الأمن الغذائي العالمي، يُحتفظ بالبذور الزراعية في “قبو سفالبارد العالمي للبذور” وهو بنك تحت الأرض لتخزين البذور، يقع في جزيرة “سبيتسبيرجين النرويجية” في القطب الشمالي النائي. ويحتفظ البنك بـ 825,000 عينة من البذور، والتي تمثل 13,000 سنة من التاريخ الزراعي. ويوفر القبو الاحتياطي اللازم لشبكة بنوك البذور حول العالم، والتي تخزن البذور، في حال كانت مهددة بنشوب الحروب، والحوادث، والكوارث الطبيعية. 

 60

وقد حذر الصندوق العالمي لتنوع المحاصيل والذي يدير البنك من ضرورة حماية تنوع المحاصيل في العالم لضمان الأمن الغذائي في مواجهة التغير المناخي. وتصل الشحنات من بنوك الجينات في بلغاريا، وكولومبيا، والهند، وتايوان حيث تصلهم بذور متنوعة من أكثر من 100 دولة. وتضم هذه الشحنات أنواعًا، مثل: القمح، والشعير، والذرة، والحمص، والفول السوداني، والباذنجان الأفريقي والآسيوي، و”الثيوم الأغبر” و “السورغم” وهي محاصيل علفية.

 61_1

وتقول “ماريا هاجا المدير التنفيذي” للصندوق العالمي لتنوع المحاصيل:” يخلق قبو سفالبارد القدرة على خلق حل إيجابي مستدام طويل الأمد في تزويد الطعام للعالم. مشكلة الجوع عالمية، وتتزايد بشكل متسارع. وإذا ما استمر العالم على هذا النحو فسيقل إنتاج الطعام في العالم، وسترتفع الأسعار، وسيكون مزيد من الناس عرضة للمجاعة”. ويدعو الصندوق العالمي لتنوع المحاصيل في العالم الحكومات، ورجال الأعمال، والشخصيات الثرية، والمؤسسات للمساهمة بـ 800 مليون دولار في صندوق الهبات للحفاظ على تنوع المحاصيل في العالم إلى الأبد.

62

svalbard-seed-vault-3[6] svalbard-seed-vault-6[2]

عن NewT3ch.Net

مدير مدونة التقنية.نت .