الرئيسية » منوعات » مطعم بالسعودية يطلق “وجبة على الحائط” لتقديم وجبات للمحتاجين على غرار قهوة على الحائط الشهيرة

مطعم بالسعودية يطلق “وجبة على الحائط” لتقديم وجبات للمحتاجين على غرار قهوة على الحائط الشهيرة

أطلق مطعم بمدينة الرياض فكرة جديدة، أسماها “وجبة على الحائط”، لمساعدة زبائنه على المشاركة في العمل الخيري، ومساعدة المحتاجين، من خلال تقديم وجبات الطعام لهم.

IMG_1009

وتتلخص الفكرة حسبما أوردتها “تواصل” في أن يقوم الراغب في عمل الخير، بدفع قيمة الوجبة للمطعم، فيتم منحه فاتورة توضع على لوحة بالمطعم تحمل عنوان “هدية لك من شخص لا تعرفه”، لتكون متاحة أمام من لا يستطيع دفع ثمن الوجبة، بحيث يأخذها المحتاج من على اللوحة ويعطيها للعاملين في المطعم ليتسلم وجبته كالآخرين.

IMG_1010

وقالت إدارة المطعم عن فكرتها هذه: “إنها ببساطة خدمة تتيح لك المشاركة في تقديم وجبة مجانية لمحتاج، ليس عليك إلا اختيار الوجبة ودفع قيمتها والحصول على الفاتورة وتعليقها في قائمة الطعام المعلقة على الحائط، وستصل إلى شخص يسعد بها وتسد جوعه ويذكرك بدعوة”.

 

وتعود الفكرة الاصليه لقصة انتشرت قبل زمن في مدينة البندقية وفي ناحية من نواحيها النائية دخل سائح وجلس ليأخذ فنجان من القهوى في أحد المقاهي , فجلس إلى جانبنا شخص كان واضح انه من سكان المدينة وقال للنادل فنجانين من القهوة من فضلك واحد منهم على الحائط , فأحضر النادل للزبون فنجان واحد من القهوة لكنه دفع ثمن فنجانين من القهوة , وعندما خرج الرجل قام النادل بتثبيت ورقة على الحائط مكتوب فيها : فنجان واحد من القهوة .
وبعدها دخل شخصين وطلبو ثلاث فناجين من قهوة واحد منهم على الحائط فأحضر النادل لهم فنجانين من القهوة ودفعو ثمن ثلاث فناجين , وقام النادل للمرة الثانية وثبت ورقة على الحائط مكتوب فيها فنجان واحد من القهوة .

وطول فترة جلوس السائح فى المقهى كان يدخل بعض الناس ويطلبون عدد من الفناجين من القوى ويشرب فنجان ويعلقون اخر على الحائط , الى ان دخل شخص يبدو علي مظهره انه فقير من لبسه المتواضع , فقال للنادل : فنجان قهوة من الحائط , فالنادل أحضر للزبون الفقير القهوة وشربها وخرج بدون لا يدفع الثمن , ثم ذهب النادل الى الحائط واخذ ورقة من الأوراق المعلقة ورماها في سلة المهملات .

عن NewT3ch.Net

مدير مدونة التقنية.نت .