الرئيسية » منوعات » 7 أغذية صحية تساهم في تخليص جسمك من السموم

7 أغذية صحية تساهم في تخليص جسمك من السموم

top

المشكلة في الحميات الغذائية أنها مؤقتة فهي حل سريع لكن دون فائدة، والحل فعلا هو نمط حياة وسر النجاح هنا هو التأقلم على أغذية مفيدة تقوم بتخليص جسمك من السموم لتبقى بصحة جيدة بإذن الله. 

 

بذور شيا

1_45

والتي تعرف بإسم بذور القصعين، وهي مشهورة بأنها مصدر جيد لمضادات الأكسدة الطبيعية والتي تعمل على التخلص من الجذور الحرة الضارة المرتبطة بمرض السرطان، كما أن إستخدام هذه البذور يساعد أيضاً في مكافحة مرض السكري والقلب والأوعية الدموية عن طريق تثبيت نسبة السكر في الدم وزيادة نسبة أوميغا 3.

 

دوار الشمس الدرني

2_36

المعروف أيضاً بإسم خرشوف القدس رغم أنه في الواقع على عكس الخرشوف وشبيه أكثر للبطاطا، وهو مصدر ممتاز للألياف لأنه يحتوي على مستويات عالية من الكربوهيدرات والذي يساعد في القضاء على السموم الخطرة والأهم من ذلك، أنه يعمل على الوقاية من سرطان القولون الذي يعد واحد من أخطر الأمراض للرجال، كما أنه يساعد على التخلص من تراكم البكتيريا الضارة في الجسم.

 

براعم البروكلي

3_35

يعتبر براعم البروكلي واحد من الحلول التي تقوم بالتخلص نهائياً من السموم المضادة للسرطان، فهو يوفر حماية ضد الأمراض والسموم في الجسم كما أنه يساعد في التخلص منها. 

 

الكالي

4_33

يعد مصدراً قيماً من الفيتامينات الغنية بالكالسيوم كما أنه أثبت مراراً بأنه يحتوي على  خصائص قوية مضادة للسرطان، إضافة إلى مواد أخرى لها أثار مهمة في تعزيز آليات الدفاع ضد السرطان في الجسم، ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول وإمتصاص الدهون الغذائية.

 

السمسم

5
عند تناولك للسمسم تساهم بشكل كبير في المساعدة على منع العديد من الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب، كما أنه يحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للتأكسد وأوميغا 6.

 

التوت الأزرق

6_31

يقوم هذا النوع من التوت على إزالة السموم، فهو عبارة عن وجبة خفيفة لكنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف المحملة بالفيتامينات بالإضافة إلى مذاقه اللذيذ، لذلك إحرص على تناول التوت بشكل دائم.

 

الثوم

7_25

الثوم هو الغذاء الذي يثبت جدارته في كل مرة للخصائص الطبية الموجودة فيه والتي عرفت منذ القدم، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة إضافة إلى أنه يعمل على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، فقد تبين بأنه يحتوي على مضادات ميكروبات وجراثيم طبيعية معروفة بإسم “الأليسين” والتي تفيد في التخلص من نزلات البرد والإنفلونزا.

عن NewT3ch.Net

مدير مدونة التقنية.نت .