الرئيسية » أخبار تقنية » 7 أشياء لا تعرفها عن جهاز مايكروسوفت Surface Pro 3

7 أشياء لا تعرفها عن جهاز مايكروسوفت Surface Pro 3

1_279

جهاز مايكروسوفت “Surface Pro 3″، هو الجيل الجديد من الأجهزة اللوحية من مايكروسوفت، وتم إصداره يوم الثلاثاء 21 مايو، في الحفل الذي أقيم في مدينة نيويورك، وكان يتميز بمساحة سطح أكبر من السابق، ووزن أخف من جهاز “MAC Book Air”، وعند ظهور هذا الجهاز الجديد إلى الساحة بوجود عدد من المزايا الرائعة، والتي من الممكن أنك غفوت عنها، وكانت تلك الميزات كالتالي.

 

1- تتكون شاشته من طبقتين

6_0

تبلغ مساحة هذه الشاشة 12 بوصة بوجود طبقتين، وكان ذلك نتيجة عمل مايكروسوفت لسنوات على تقليل تأثير الحجم الناتج عن الطبقات المتعددة، وهذا السطح هو قمة ذلك الجهد، وكانت الطبقة الأولى الداخلية هي شاشة الكريستال السائل، وفوقها مباشرة تأتي طبقة الزجاج التي تحتوي على حاسة اللمس بفعل طلائه بأكسيد الإنديوم والقصدير.

 

2- الشاحن الجديد يضاعف سرعة منفذ البيانات

8_107

قامت مايكروسوفت بتطوير كابل التوصيل لتصنع منه موصل طاقة علاوة على كونه موصل نقل فائقة السرعة. 

 

3- تقديم قلم لمس خاص مع العديد من المزايا الجديدة

4_236

هذا الجهاز يتيح لك تدوين الملاحظات، والرسم بإستخدام هذا القلم الرائع، ومن أهم مميزات هذا القلم، أنه متصل بالبلوتوث، ويحتوي على بطارية ينبعث منها مجال مغناطيسي يعمل على التحكم بمؤشر الشاشة دون لمس القلم للشاشة، بالإضافة إلى أن القلم يمتلك مستوى 256 من حساسية الضغط.

 

4- مكبرات الصوت موجودة في الأمام

7_155

قامت مايكروسوفت في هذا الجهاز بإخفاء مكبرات صوت “الستيريو” في واجهة الجهاز الأمامية، وتم إضافتها بذكاء على ما يقرب من نصف بوصة من الحافة العلوية من اللوحة.

 

5- دقة شاشة Surface Pro 3 العالية

1_279

دقة  2,160X1,440 هي أعلى دقة لهذا الجهاز والتي تعتبر بالخيار الرائع للرسم ومشاهدة أفلامك الخاصة ولعب ألعابك المفضلة، وهذه الدقة أفضل من 1,440X960 التي تقوم آبل بإستخدامها في أجهزتها “MacBook Air Retina”.

 

6- كلا الكاميرتين بدقة 5 ميجا بيكسل

5_228

الكاميرا الأمامية والخلفية بدقة 5 ميجا بيكسل، وكلتا الكاميرتين تتمتع بدقة 1080p في تصوير الفيديو، لتكون بجودة عالية عند اقامة مؤتمرات الفيديو، أو حتى عند صناعة فيلمك الخاص.

 

7- الجهاز لا يدعم تقنية LTE

3_278

الأمر الذي يُعتبر مخيباً للآمال من بين عديد المزايا التي ذكُرت، هو أن الجهاز لن يدعم تقنية LTE وهي شبكة تقنية تمكن الجهاز من العمل على شبكة 4G، ولكن الشركة ستوفر جهازاً أخر من أجل العمل على تقنية 4G، يتم توصيله من خلال مخرج الـ USB، وبلغ سعره 40$.

عن NewT3ch.Net

مدير مدونة التقنية.نت .