الرئيسية » أخبار تقنية » تطبيق ماسنجر “الفيسبوك” يغضب المستخدمين

تطبيق ماسنجر “الفيسبوك” يغضب المستخدمين

1_530

مؤخرا بدأ الفيسبوك بتطبيق سياسات جديدة تجبر المستخدمين على استخدام تطبيق الماسنجر الخاص به منذ أبريل الماضي. وقد أغضب ذلك المستخدمين لقيامه ببعض التغييرات، وقد اندفعوا إلى متاجر “جوجل بلاي” لتقديم الشكاوى. وذلك بالإضافة لقلق المستخدمين حول صلاحيات التطبيق، والتي تعطي الحق للفيسبوك بالدخول إلى الهواتف، والاطلاع على كل ما فيها، حيث توجد مجموعة من التصاريح التي يجب إعطاؤها للتطبيق للسماح باستخدامه، فيمكنه قراءة جهات الاتصال، وإجراء المكالمات.

 

2_500

4_420

الاجراءات الجديدة من فيسبوك تجبر التطبيق من اخذ بعض التصاريح والمعلومات من المستخدم من أجل العمل. ويمكن للتطبيق قراءة جهات الاتصال، والتحرير، والتغيير، وقراءة الرسائل واستلامها. كما يمكنه الاتصال مباشرة بالأرقام الموجودة على الهاتف، وتعديل الملفات المخزنة على “اليو إس بي”، وحذفها، والتقاط الصور والفيديو، وتسجيل الملفات الصوتية، وتحميل الملفات دون إشعارات، والتحكم بالاهتزاز، وتغيير الاتصال بالشبكة، وقراءة سجل المكالمات، وقراءة اتصالات “واي فاي”. وقد دفع ذلك المستخدمين إلى تقديم الشكاوى ضد التطبيق حيث يرون أنه ينتهك الخصوصية؛ كونه يطلع على كل ما يتعلق بمعلومات الهاتف.

3_477

من جهته علق الفيسبوك على هاته الاجراءات وشرح عن الأسباب التي تجعله يطلع على هاتف المستخدم. وقال:” معظم التطبيقات تحتاج لصلاحيات، وتصاريح محددة من أجل العمل باستخدام “الأندرويد”، وقد استخدمنا هذه الصلاحيات من أجل إدارة المهام والخصائص للتطبيق”. ويضيف:”يجب الأخذ بعين بالاعتبار بأن الأندرويد يتحكم بتسمية هذه التصاريح، وليس من الضروري أن يعكس ذلك استخدامها بشكل كامل”.

عن NewT3ch.Net

مدير مدونة التقنية.نت .