الرئيسية » منوعات » تعرف على أكثر المعادن خطورة على الانسان في العالم

تعرف على أكثر المعادن خطورة على الانسان في العالم

يتواجد في العالم أكثر من 4 آلاف نوع من المعادن وما زال العدد في ازدياد مع عثور الجيولوجيين على أنواع جديدة في كل عام، ويجدر بالذكر أن العديد من الأنواع وجدت منذ آلاف السنين واستخدمت في مجالات عديدة، لكن هناك بعض الأنواع التي تعد قاتلة لتسببها بالتسمم، وهنا مجموعة من أكثر المعادن خطورة في العالم.

كلكنتيت

1_134

 هو معدن نادر جداً يأتي باللون الأزرق والأخضر ويتكون من كمية كبيرة من النحاس كما أنه يذوب بسهولة في الماء ويمكن أن يتسبب بتسمم حاد لأي كائن حي.

التوربرنيت

2_78

 هو فوسفات مائي من النحاس واليوراينوم يأتي باللون الأخضر المشع ويوجد في أستراليا والمملكة المتحدة وألمانيا وبولندا وجمهورية التشيك وفرنسا وجنوب أفريقيا.

أرسينوبيريت

3_75

 هو معدن من كبريتيد الحديد والزرنيخ يكون باللون الأبيض والرمادي ويرجع ذلك إلى وجود نسبة عالية من الزرنيخ في تكوينه، ويتواجد في ألمانيا والصين والبرتغال وروسيا واليابان.

ستبنيت 

4_72

معدن يتكون من كبريتيد الأنتيمون ويكون خطرًا في حالة استنشاقه أو ملامسته للجلد، ويوجد في كازاخستان والصين وتركيا وأوكرانيا.

أربريمنت

5_75

 معدن كبريتيد الزرنيخ الثلاثي يأتي باللون الأصفر أو البرتقالي يحتوي على 61% من الزرنيخ و39% من الكبريت، كما أن جرعة قليلة من المادة “0.05 غرام” تكفي لقتل رجل، ويتواجد في إيران والصين وبيرو والولايات المتحدة.

الزنجفر

6_68

 معدن يحتوي على 86.2% من الزئبق يأتي باللون القرمزي ويتواجد في إسبانيا والصين وأوكرانيا وروسيا والولايات المتحدة.

عن NewT3ch.Net

مدير مدونة التقنية.نت .