الرئيسية » أخبار تقنية » نصائح قيمة للحفاظ على بطارية هاتفك اطول فترة ممكنة

نصائح قيمة للحفاظ على بطارية هاتفك اطول فترة ممكنة

تتمتع أجهزة الهواتف الحديثة على شاشات كبيرة الحجم و معالجات قوية بالاضافة الى الكثير من التطبيقات و التقنيات التي تسبب نفاذ سريع للبطارية ، و تزداد الامور سوءا عندما تكون في أمس الحاجة لهاتفك.في هذا المقال سنستعرض لكم بعض الطرق للحفاظ على بطارية هاتفك أطول مدة ممكنة.

[divide style=”2″]

يجب على المستخدم ان يقوم باعداد هاتفه بحيث يقوم هذا الاخير بايقاف تشغيل الشاشة في خالة عدم استعمالها ،وتحديد توقيت وجيز لايقاف التشغيل مباشرة بعد الانتهاء من الهاتف. مثلا فإذا كان يستخدم الهاتف الذكي للاطلاع على رسائل البريد الإلكتروني كل خمس دقائق، فلن يكون هناك معنى لضبط مهلة الشاشة على 10 دقائق.

[divide style=”2″]

conserve-battery-life

ثم ضبط سطوع الشاشة و الالوان لأن شدته تتناسب طرديا مع استهلاك طاقة البطارية، ولذلك يتعين على المستخدم ضبط شدة إضاءة الشاشة تبعا لأجواء الإضاءة المحيطة به، فدرجة السطوع في الليل تختلف عنها في النهار تحت ضوء الشمس مثلا، كما يجب خفض السطوع إذا لم يكن المستخدم بحاجة إلى قراءة نصوص طويلة.

[divide style=”2″]

عندما يتواجد الشخص خارج نطاقا شبكته ، يقوم الهاتف بالبحث باستمرار على مصدر للشبكة، وهو ما يؤدي إلى فراغ شحنة البطارية بسرعة.فالهواتف ثنائية بطاقة سيم اكثر استهلاكا للبطارية عك احادية البطاقة. 

يعتبر نظام تحديد المواقع (GPS) من أكبر الوظائف التي تستهلك شحنة بطارية الهاتف الذكي، ولذلك على المستخدم إيقاف هذه الوظيفة في حالة عدم الحاجة إليها.بالاضافة الى خاصية الاصال بالانترنت لا سلكيا WIFI التي تستهلك الطاقة شأنها شأن البلوتوث و GPS .

increase-battery-life1

[divide style=”2″]

كما ينبغي كذلك إيقاف تقنية بلوتوث في الهاتف عند عدم الحاجة لاستخدامها لأنها تعلب دورا مهما في استهلاك البطارية، حيث تجعل هذه التقنية الجهاز دائم البحث عن أجهزة متوافقة، عدا عن أن إيقافها يساهم في حماية الهاتف من الرسائل الضارة.

 

 

عن NewT3ch.Net

مدير مدونة التقنية.نت .