الرئيسية » أخبار تقنية » Apple تتيح ترقية مجانية الى Mavericks ، وتعلن عن تحديثات جديدة على منتجاتها.

Apple تتيح ترقية مجانية الى Mavericks ، وتعلن عن تحديثات جديدة على منتجاتها.

  Lead_Image_mavericks-840x420

من المفاجآت التي أعلنت عليها شركة Apple  في مؤتمرها مؤخرا لعرض أخر منتجاتها، إعلانها عن الترقيةمجانا من الأنظمة السابقة بدءا من 10.5 OS X  إلى النظام الحديدMavericks .

رابط النسخة على iTunes  :

https://itunes.apple.com/us/app/os-x-mavericks/id675248567?mt=12

Mavericks_ibooks1

جاءت الترقية الجديدة بتطبيقات وتحسينات جديدة لعل أهمها iBooks, iWork programs, iCloud keychain  وذلك لخلق تكامل مع نظام IOS  الخاص بالأجهزة النقالة و اللوحية لــ Apple  ، وتشمل التحسينات الجديدة لنظام  Mavericks  أكثر من 200 ميزة بما في ذلك الترقيات الخاصة بــ Finder, Calendar, Safari, Maps .

 SafariScreenSnapz001-2

فعلى سبيل المثال فتطبيق  Finder  وبالترقية الجديدة ، يسمح لك بالتنقل بين عدد من القوائم في واجهة واحدة ، ودمج نوافذ التطبيق في نافذة واحدة .كما جاء تحديث Safari    بإضافة قائمة جانبية تحتوي على العناوين المفضلة للمستخدم، وخيارات المواقع الاجتماعية.

url

جاء تطبيق iBooks على نظام Mavericks مدمج مع نظام IOS  ،كما وأصبح بإمكانك الرد على التنبيهات والرسائل مباشرة من نافذة التنبيهات حتى إن كنت تشتغل على تطبيق أخر ،أما التقويم فقد جاء بتصميم جديد مع إضافة ميزة التعقب GPS وميزة مشاركة الاحداث على المواقع الاجتماعية.

img_0217_0

 screen-shot-2013-08-07-at-1-45-49-pm

 

screen800x500

أما إذا كنت تستخدم شاشات متعددة مع الــ Mac ،فــ Mavericks يجعل كل شاشات العرض المتعددة تتوفر على شريط قوائم ، ويمكنك عرض التطبيقات ملء الشاشة بشكل منفصل كل شاشة على حدا .كما يتضمن أيضا iCloudKeychain الذي يتذكر ويحفظ جميع  كلمات السر الخاصة بك و يجعلها متاحة لجميع الأجهزة الخاصة بك والمتصلة على  حسابiCloud.

iCloud-Keychain-Mavericks1

عن Ali Ahmed

طالب تكنولوجيا معلومات بجامعة أسيوط ، مهتم بالاخبار التقنية والعلميـة .