الرئيسية » أخبار تقنية » أدوات لن تحتاج تثبيتها على أنظمة الويندوز الحديثة

أدوات لن تحتاج تثبيتها على أنظمة الويندوز الحديثة

قامت شركة ميكروسوفت بإدراج ادوات و برامج عديدة كبرامج الحماية و الصيانة وأدوات تحسين النظام و تسريعه و الكثير من الأدوات المفيدة و المهمة  ضمن أنظمتها الحديثة كالويندوز 8 و الويندوز 7 ، لتسهل عليك العمل على هاته الأنظمة و تحببها إليك،ولتغنيك عن البحث و تحميل و تثبيت هذه البرامج وما يرافقها من مشاكل عديدة.

تعالو نتعرف على بعض من هاته الأدوات و بالصور .

أدوات الحماية : قامت شركة ميكروسوفت بإدراج برنامج الانتيفيروس المجاني  Windows defender على الويندوز 7 و 8 كبديل للبرامج الاخرى ، بالإضافة الى الجدار الناري.

windows-defender-on-windows-8

تحسين أداء الجهاز : فبرامج التنظيف مثلا أدرجت ضمن أول مرة في ويندوز 98 وبقيت كذلك حتى يومنا هذا ،  كما قامت ميكروسوفت بتغيير شكل مدير برامج البدء مع الويندوز و جعله أكثر سهولة من قبل(Startup Manager) ، أما مدير المهام (Task manager) فأصبح أكثر سهولة  حيث يقوم بإظهار معلومات أكثر حول مهام البرامج المفتوحة و عرضها بطريقة منظمة . كما اصبحت اداة النسخ الاحتياطي للنظام أكثر اجترافية وأصبخ بامكانك استعادة نظامك المنهار عن طريق أرشيف البرامج التي شغلتها من قيل (Files history).
 

windows-7-disk-cleanup

00_lead_image_startup_apps_windows_8_orig

sshot4e7ac83f093cd

sshot-17

تقسيم الأقراص الصلبة : يمكن تقسيم أقراصك الصلبة الى اجزاء من خلال ويندوز 7 و 8 ، ولن نحتاج الى برامج بعد الان.

fdfdfd

معلومات النظام و الجهاز : أصبح بإمكانك الاطلاع على مواصفات جهازك و معلومات النظام المثبت عليه بسهولة عن  طريق اداة (System Information tool) المتواجدة في ويندوز 7 و 8.

system-information

ادارة ملفات PDF : اداة (PDF viewer) الجديدة و التي ظهرت مع الويندوز 8 تسمح لك بادارة هذا النوع من الملفات بشكل كامل دون اللجوء الى استعمال البرامج الاخرى.

image138

إدارة ملفات ISO و نسخ الأقراص : أدرجت ميكروسفت ضمن نظامها ويندوز 8 ميزة تسمح لك باكتشاف محتويات ملفات ISO و IMG و تشغيلها دون تثبيت البرامج الأخرى،بالاضافة الى هذا و عن طريق الويندوز 8 فقط يمكنك نسخ هذه الملفات و أي ملفات اخرى على  الأقراص و لن تحتاج الى برامج نسخ الأقراص بتاتا.

windows-8-mount-iso

image32

نسخ الملفات : قامت مسكروسوفت بتطوير هذه الخاصية باضافات ميزة تجاوز ملفات و عدم نسخها ، وتوقيف النسخ لفترة من الزمن.

rtre

الأجهزة الوهمية : مع ويندوز 8 لن تحتاج بعد اليوم الى تثبيت برامج ادارة الاجهزة الوهمية كــ (vmware , virtual box ) حيث قامت ميكروسوفت بادراج برنامج (Hyper-V) في نظامها.

image327

   
       

 

عن NewT3ch.Net

مدير مدونة التقنية.نت .